لواء أحرار السنة- بعلبك: تحضروا لمعركة يبرود في الداخل اللبناني
أعلن لواء أحرار السُنّة بعلبك، عن تبنيه رسميا العملية الارهابية في بلدة النبي عثمان البقاعية وذلك للثار ليبرود،
مشيرا الى انه "حذر من نقل حمام الدم الى الداخل اللبناني إذا بقي حزب الله يتصرف بتهور ويقوم بمضايقة أهالي عرسال".
وطالب لواء أحرار السُنّة بعلبك، "حزب الله والجيش اللبنان تحضروا لمعركة يبرود في الداخل اللبناني".

- أفاد مندوب الوكالة الوطنية في بعلبك جمال الساحلي، ان سيارة مفخخة انفجرت في وسط بلدة بلدة النبي عثمان
الواقعة على الطريق الدولية، وان المعلومات تشير إلى وقوع 4 قتلى وعدد من الجرحى.
ولاحقاً افيد ان القتيلان سقطا اثناء ملاحقتهما السيارة المشبوهة بعدما رفضت الامتثال لاوامر وجهت لسائقها بالتوقف
، و القتلى هما عبد الرحمن القاضي وخليل خليل.
هذا و إعترف حزب الله بمقتل مسؤول عسكري له بالإنفجار
فيما يلي الصور الاولية .





http://ift.tt/1grsLKi
هل يحق لهم الاحتفال بسقوط يبرود؟
سألتها، هي المناصرة لحزب الله، سقط ابن عمها "شهيدا" في سوريا مؤخرا، لماذا تحتفلون بسقوط يبرود ؟ أليس هناك حرمة للدماء؟ هل يحق لكم توزيع البقلاوة واطلاق المفرقعات احتفالا وهناك شباب قُتلوا ، ونساء ترملت؟
قالت لي اسمع "نحن عقيدتنا الموت ولا الذل، هذا عرس الشهادة، هؤلاء الشباب قضوا يحمون العرض والارض، سيتكلم التاريخ، يوما ما، عن قائد اسمه نصرالله اجتمع العالم لهزمه فهزم العالم برجاله، لا يرضى الذل ولا الهوان ولا الانكسار، نعم، يحق لنا الاحتفال بالابطال رافعين راية النصر في سماء يبرود اليوم. يا صديقي، هؤلاء الرجال يحمون لبنان من الجنوب الى الشمال، السنّة قبل الشيعة، المسيحيين والدروز، الضاحية وطريق الجديدة والكسليك، لولا هؤلاء الرجال، لخضعنا للقاعدة والتكفيريين. افرح، لا تحزن على هؤلاء الشباب، شبابنا اختاروا طريقا يعلمون جيدا مساره ونهايته، شبابنا الان في مكان افضل ونحن نتنعّم بهذا الشرف. هنيئا لنا بتاج رؤوسنا وعزّنا و نصرنا الآتي..."
وتعد مدينة يبرود المصدر الاساسي للسيارات المفخخة التي استهدفت احياء الضاحية الجنوبية في الاشهر الاخيرة فهناك رأي يقول، ان "تحرير يبرود من المسلحين يعني ايضا الحلقة الاخيرة من مسلسل التفجيرات في لبنان".
اما في الجانب الاخر، الجانب الذي يلوم حزب الله على تدخله في سوريا، ولا يؤمن باي حجج مقدّسة او دفاعية في ذهابه، يرى "اننا سقطنا يوم احتفلنا بدم هؤلاء الشباب، كيف يمكن ان توزعوا البقلاوة ودمعة الام التي فقدت ابنها لم تجف؟ انتم جبرتم شبابكم الذهاب في معارك عبثية وتعلمون ان انتصاركم كلام واهم وحرب اعلامية - عسكرية كاذبة. انتم لستم افضل من داعش وغيرها. هم يخدمون قوى خارجية ، وانتم تخدمون الاسد وايران. فلتعلموا، ليس هناك اي منتصر في هذه الحرب. فقط الرحمة والسلام لشباب لبنان."
المنفذ الوحيد من عرسال الى جبال القلمون، منبع السيارات المفخخة، الفاصل بين لبنان والداخل السوري، سمها ما شئت ليبرود. لكن بسقوطها في يد الجيش السوري وحزب الله، ضربة موجعة للمعارضة السورية. ستكثر الاسئلة حول عرسال مع تدفق اعداد كبيرة من المسلحين، والتحولات في السياسات الدولية مع التقدم الميداني، فهل تقلب يبرود كل معادلة الحرب في سوريا؟


شهدت مدينة صيدا مسيرة سيارة جابت شوارع المدينة تحمل أعلام حزب الله انطلقت من حارة صيدا وقد تخلل المسيرة إطلاق نار بالهواء
ما سبب بحالة من التوتر في المدينة.
وجابت شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ ظهر اليوم الأحد، مسيرات دراجة لمناصري حزب الله احتفالاً بسيطرة الجيش النظامي
السوري مدعوماً بقوات حزب الله على مدينة يبرود السورية.
وكانت القوات السورية قد سيطرت اليوم الأحد بشكل كامل على مدينة يبرود الاستراتيجية شمال دمشق،
آخر معاقل المعارضة المسلّحة في منطقة القلمون الحدودية مع لبنان.
يُذكر أن الضاحية قد شهدت في حزيران الماضي احتفالات بسقوط مدينة القصير بأيدي الجيش السوري ومقاتلي حزب الله،
حيث وُزعت الحلوى على المارّة وانتشرت رايات حزب الله الصفراء مكتوب عليها "القصير سقطت" على الطرقات.



أعلن لواء أحرار السُنّة بعلبك، عن تبنيه رسميا العملية الارهابية في بلدة النبي عثمان البقاعية وذلك للثار ليبرود،
مشيرا الى انه "حذر من نقل حمام الدم الى الداخل اللبناني إذا بقي حزب الله يتصرف بتهور ويقوم بمضايقة أهالي عرسال".
وطالب لواء أحرار السُنّة بعلبك، "حزب الله والجيش اللبنان تحضروا لمعركة يبرود في الداخل اللبناني".
- أفاد مندوب الوكالة الوطنية في بعلبك جمال الساحلي، ان سيارة مفخخة انفجرت في وسط بلدة بلدة النبي عثمان
الواقعة على الطريق الدولية، وان المعلومات تشير إلى وقوع 4 قتلى وعدد من الجرحى.
ولاحقاً افيد ان القتيلان سقطا اثناء ملاحقتهما السيارة المشبوهة بعدما رفضت الامتثال لاوامر وجهت لسائقها بالتوقف
، و القتلى هما عبد الرحمن القاضي وخليل خليل.
هذا و إعترف حزب الله بمقتل مسؤول عسكري له بالإنفجار
فيما يلي الصور الاولية .
http://ift.tt/1grsLKi
هل يحق لهم الاحتفال بسقوط يبرود؟
سألتها، هي المناصرة لحزب الله، سقط ابن عمها "شهيدا" في سوريا مؤخرا، لماذا تحتفلون بسقوط يبرود ؟ أليس هناك حرمة للدماء؟ هل يحق لكم توزيع البقلاوة واطلاق المفرقعات احتفالا وهناك شباب قُتلوا ، ونساء ترملت؟
قالت لي اسمع "نحن عقيدتنا الموت ولا الذل، هذا عرس الشهادة، هؤلاء الشباب قضوا يحمون العرض والارض، سيتكلم التاريخ، يوما ما، عن قائد اسمه نصرالله اجتمع العالم لهزمه فهزم العالم برجاله، لا يرضى الذل ولا الهوان ولا الانكسار، نعم، يحق لنا الاحتفال بالابطال رافعين راية النصر في سماء يبرود اليوم. يا صديقي، هؤلاء الرجال يحمون لبنان من الجنوب الى الشمال، السنّة قبل الشيعة، المسيحيين والدروز، الضاحية وطريق الجديدة والكسليك، لولا هؤلاء الرجال، لخضعنا للقاعدة والتكفيريين. افرح، لا تحزن على هؤلاء الشباب، شبابنا اختاروا طريقا يعلمون جيدا مساره ونهايته، شبابنا الان في مكان افضل ونحن نتنعّم بهذا الشرف. هنيئا لنا بتاج رؤوسنا وعزّنا و نصرنا الآتي..."
وتعد مدينة يبرود المصدر الاساسي للسيارات المفخخة التي استهدفت احياء الضاحية الجنوبية في الاشهر الاخيرة فهناك رأي يقول، ان "تحرير يبرود من المسلحين يعني ايضا الحلقة الاخيرة من مسلسل التفجيرات في لبنان".
اما في الجانب الاخر، الجانب الذي يلوم حزب الله على تدخله في سوريا، ولا يؤمن باي حجج مقدّسة او دفاعية في ذهابه، يرى "اننا سقطنا يوم احتفلنا بدم هؤلاء الشباب، كيف يمكن ان توزعوا البقلاوة ودمعة الام التي فقدت ابنها لم تجف؟ انتم جبرتم شبابكم الذهاب في معارك عبثية وتعلمون ان انتصاركم كلام واهم وحرب اعلامية - عسكرية كاذبة. انتم لستم افضل من داعش وغيرها. هم يخدمون قوى خارجية ، وانتم تخدمون الاسد وايران. فلتعلموا، ليس هناك اي منتصر في هذه الحرب. فقط الرحمة والسلام لشباب لبنان."
المنفذ الوحيد من عرسال الى جبال القلمون، منبع السيارات المفخخة، الفاصل بين لبنان والداخل السوري، سمها ما شئت ليبرود. لكن بسقوطها في يد الجيش السوري وحزب الله، ضربة موجعة للمعارضة السورية. ستكثر الاسئلة حول عرسال مع تدفق اعداد كبيرة من المسلحين، والتحولات في السياسات الدولية مع التقدم الميداني، فهل تقلب يبرود كل معادلة الحرب في سوريا؟
شهدت مدينة صيدا مسيرة سيارة جابت شوارع المدينة تحمل أعلام حزب الله انطلقت من حارة صيدا وقد تخلل المسيرة إطلاق نار بالهواء
ما سبب بحالة من التوتر في المدينة.
وجابت شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ ظهر اليوم الأحد، مسيرات دراجة لمناصري حزب الله احتفالاً بسيطرة الجيش النظامي
السوري مدعوماً بقوات حزب الله على مدينة يبرود السورية.
وكانت القوات السورية قد سيطرت اليوم الأحد بشكل كامل على مدينة يبرود الاستراتيجية شمال دمشق،
آخر معاقل المعارضة المسلّحة في منطقة القلمون الحدودية مع لبنان.
يُذكر أن الضاحية قد شهدت في حزيران الماضي احتفالات بسقوط مدينة القصير بأيدي الجيش السوري ومقاتلي حزب الله،
حيث وُزعت الحلوى على المارّة وانتشرت رايات حزب الله الصفراء مكتوب عليها "القصير سقطت" على الطرقات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق