الجمعة، 18 يوليو 2014

الدولة الإسلامية تكشف ببيان رسمي ماذا فعلت بـ"قاعدة سبايكر" في صلاح الدين


بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة و السّلام على رسولنا محمد وعلى آله و أصحابه أجمعين .


ا لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


الدولة الإسلامية تكشف ببيان رسمي ماذا فعلت بـ"قاعدة سبايكر" في صلاح الدين







وكالة الانباء الإسلامية - حق



نشرت ولاية صلاح الدين في الدولة الإسلامية عبر حسابها الرسمي في تويتر بيانا عن تطورات المعارك بين جنود الدولة والجيش الشيعي في قاعدة سبايكر .

وقال بيان الدولة الإسلامية " ما بين وحشية الجيش الصَّفوي وأعوانه من الفُرس والصليبيين، يستمر المجاهدين بفضل الله بردع هذا العُدوان الغاشم عَبر تنفيذ العمليات النَّوعية على القواعد العسكرية التي تُدار منها حرب الطائرات التي تَطال المسلمين الآمنيين في ولايةُ صلاح الدِّين من خلال القصف الهَمجي للطائرات، ولم يتورط جيش المالكي وحده في هذه الحرب بل إشتركت معها الإستخبارات الإيرانية والأمريكية في حربها ضد أهل السنة، وقد وفق الله جنود الدولة الإسلامية في إقتحام هذه القاعدة التي تُسهم بدورٍ فاعلٍ في الحرب التي تشُنُها الحكومة الصَّفوية على المسلمين في ولاية صلاح الدين، وقد شارك في هذه العملية المُباركة إثنا عشر إنغماسياً حيث تمكنوا من الدُخول إلى قاعدة القوة الجوية (سبايكر) شمال غرب تكريت وتنفيذ الأهداف المرسومة وكانت نتيجة العملية المباركة كالتالي:

1- مقتل وإصابة العشرات مابين ضابط وجندي.

2- تنفيذ عملية إستشهادية على تجمع يضم طيارين مما أدى إلى هلاك العديد منهم من بينهم ضابطان برتبة عميد وعقيد.

3- السيطرة على مطار القاعدة بالكامل.

4- تدمير وحرق سبعة طائرات كانت متواجدة على مدرج الطيران.

5- إسقاط طائرتين مروحيتين (هليكوبتر) من قبل مفارز الدفاع الجوي.

6- إحراق مخازن وقود القاعدة.

7- تدمير بعض الآليات والمصفحات العسكرية.

8- تدمير منظومة الإتصالات الإلكترونية الخاصة بالقاعدة.

9- بالإضافة إلى خسائر مادية باهضة.

وقد تمت العملية كما خُطط لها والحمد لله رب العالمين





http://ift.tt/1nkekBd





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق